الرئيسية / صحافة / بلاغ للرأي العام

بلاغ للرأي العام

إنعقد اليوم بمقرّ منظمة راج تونس اجتماع حضر فيه ناشطون في المجتمع المدني والمحامون المتطوّعون لنيابة وسيم المسلمي الذي سيُعرض على أنظار القضاء غدا 18 أكتوبر 2018 بالقاعة عدد 7 بالمحكمة الإبتدائية بتونس وذلك قصد الوقوف على تفاصيل الملفّ وتباحث سُبل إسناد هذه القضيّة العادلة. يهمّ منظمة راج تونس أن تشارك مع عموم المنظمات ومكونات المجتمع المدني وسائر الناشطين والمواطنين الحريصين على حريّة التعبير وعدالة القضاء باعتبارها ركائز أساسية للديمقراطية الناشئة النقاط التالية:

_أفادَ وسيم المسلمي لمحاميه محمد علي بوشيبة أنه تعرّض لضغط نفسيّ كبير حيث تمَّ اقتياده لمكتب مساعد وكيل الجمهورية عبر دفعه، وهناك كان انحياز هذا الأخير لعون الأمن واضحا ممّا عمّق شعور وسيم بالإرتباك وعدم الثقة في السلطات القضائية.

_ أجمع المحامون المتطوعون على أن إصدار بطاقة إيداع في قضيّة الحال تعتبر أمرا غير معتادٍ ويعكس سلوكا إنتقاميّا هدفه التشفّي من المتّهم وذلك في إطار سياسية حزائية تقود حملة ممنهجة ضد الناشطين في المجتمع المدني عموما والمدوّنين على وجه خاص.

_ إتّفق الحاضرون على تشكيل لجنة مساندة في قضيّة الحال باعتبارها ترقى لكونها قضيّة رأي عام تهمّ كل المعنيّين بضمانات المحاكمة العادلة والمساواة بين المواطنين.

كما تدعو منظمة راج تونس إلى الحضور بكثافة غدا أمام المحكمة الإبتدائية بتونس أثناء انعقاد الجلسة قصد التّصدي لكل محاولات تكميم الأفواه والانقلاب على حقّ التونسيين في قضاء عادل ومنصف.

شاهد أيضاً

لجنة مساندة: الحريّة لوسيم المسلّمي

نحن أعضاء لجنة مساندة المناضل الشبابي وسيم المسلّمي المُجتمعين اليوم بمقرّ منظمّة راج تونس، وإثر …

Subscribe / Inscription / إشترك

Subscribe / Inscription / إشترك