الرئيسية / البيئة والمناخ / الأنشطة / ورشة عمل لتعزيز قدرات المشاركين في المفاوضات الدولية حول المناخ

ورشة عمل لتعزيز قدرات المشاركين في المفاوضات الدولية حول المناخ

نظمت راج-تونس بالتعاون مع وزارة الشؤون المحلية والبيئة وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري ورشة عمل لتعزيز قدرات المشاركين في المفاوضات الدولية حول المناخ وذلك يومي الخميس والجمعة 11 و12 جويلة بنزل البلفيدير تونس بحضور حوالي 20 مشارك من ممثلي الهياكل العمومية والصحفيين والشباب الناشط في المجال البيئي وممثلين عن المنظمات البيئية والخبراء.

تمحور اليوم الأول حول رهانات المفاوضات المناخية المتعلقة بالتمويل المناخي والشفافية من خلال في مداخلة السيد شكري المزغني: نقطة الإتصال الوطنية لصندوق الأخضر للمناخ لتقديم أبرز المستجدات المتعلقة بالتمويل المناخي في تونس ثم ورشات عمل لتحديد الأولويات الوطنية بالإستناد على النقاط المتعلقة بالتمويل المناخي التي تمت مناقشتها خلال الإجتماع 50 لهيئات الإتفاقية الإطارية حول التغيرات المناخية SB50: هيئة تنفيذ الإتفاقية SBI وهيئة المشاورة العلمية والتقنية SBSTA.
تمحور اليوم الثاني حول رهانات المفاوضات المناخية المتعلقة بالتأقلم والتكيف:
قامت الحصة الأولى على سلسلة من المداخلات: مداخلة السيد رفيق العيني (المنسق الأول في المجموعة الإفريقية المفاوضات في مجال الفلاحة) والسيدة روضة ڨفراج )خبيرة في الموارد المائية والتغيرات المناخية( لتقديم المستجدات المناخية المتعلقة بالتأقلم ثم مداخلة السيدة أسماء الزوالي (مسؤولة عن الإستراتيجية والتنمية بصندوق الودائع والأمانات) لتقديم المستجدات المناخية المتعلقة بالتخفيف. أما الحصة الثانية فقامت على وورشات عمل لتحديد الأولويات الوطنية بالإستناد على النقاط المتعلقة بالتأقلم والتخفيف التي تمت مناقشتها خلال . SB50

 

شاهد أيضاً

الندوة الصحفية للحوار من أجل برنامج إنتخابي أخضر

إنتظمت صباح اليوم السبت الندوة الصحفية للبرنامج الانتخابي الأخضر حيث تم عرض مخرجات جلسات العمل …

Subscribe / Inscription / إشترك

Subscribe / Inscription / إشترك